whynotwhywhynot

It is time of doing. The question is not why, but why not and why not now

Sunday, May 07, 2006

Behold the Men are speaking

Amazing! Have you ever seen this? These men are kidnapped "arrested" for protesting for judicial independence and political reform. They go to prison and found the inmates selling drugs and that rich prisoners are granted better treatment while the poor prisoners are humiliated all the time. They immediately start protesting and asking for the reform of the prison. Amazing people! Just amazing! Read what they said:

40" مختطفاً يضربون عن الطعام بسجن محكوم طره
نحن المختطفون من امام نادي القضاة ودار القضاء العالي والمحتجزين بسجن محكوم طره نكرر تضامنا التام مع القضاة، ضمير مصر، في كل مطالبهم، وندين إستمرار نظام مبارك في تعسفه معهم وتمريره المتوالي لحالة الطوارئ.. وتصعيده لأساليبه القمعية ضد التحركات الإصلاحية.

ونؤكد أننا رغم ترحيبنا بدفع جزء يسير من ثمن حرية شعبنا، فاننا نؤكد في نفس الوقت تمسكنا بأبسط حقوقنا الإنسانية، ولو كأسرى حرب، ونعلن إضرابنا عن الطعام لحين تحقيق مطالبنا الاتية:


1- التحقيق مع ضباط امن الدولة والبلطجية الذين فضوا إعتصامنا بوحشية وأهانوا علم مصر وداسوه بأقدامهم.. بأوامر مباشرة من الضباط وليد الدسوقي.

2-التحقيق مع ضباط امن الدولة الذين حاولوا قتل "16" مختطفاً مننا، بحشرهم مكبلين الأيدي في عربة تراحيل مُحكمة الإغلاق وإيقاف شفاطات التهوية، عقب التحقيق معهم بنيابة امن الدولة في مصر الجديدة، ولست ساعات كاملة، من التاسعة مساء الخميس 27-4-2006 حتى الثالثة فجر الجمعة 28-4-2006، وترك السيارة بهم على الطريق السريع بطره، مع علمهم بخطورة ذلك على حياة المختطفين.

3- وقف تعريض حياة "23" مختظفاً مننا للخطر بإستمرار إحتجازهم وسط السجناء الجنائيين، والتحقيق مع إداراة السجن في تجاهلها لبلاغنا الرسمي بتاريخ 4-5-2006 عن إنتشار تجارة المخدرات والأسلحة البيضاء في هذه الزنازين.

4- التحقيق مع ضباط أمن الدولة الذين إختطفوننا من شوراع وسط القاهرة، على رأسهم وليد الدسوقي، بتهمة سرقة المتعلقات الشخصية لنا، والتي تتمثل في كاميرات تصوير واجهزة محمول ومبالغ نقدية، والتحقيق في تجاهل إدارة السجن لبلاغتنا في هذا الشأن مما يكشف خضوعها التام لتعليمات امن الدولة بالمخالفة لقانون الطوارئ نفسه.. وللائحة مصلحة السجون.

5- التحقيق في تهديد مندوبي أمن الدولة لنا في السجن بالتعذيب الوحشي.. كما يفعلون مع الجماعات الإسلامية على حد تعبيرهم.

6- السماح لنا بأداء الصلاة في المسجد وإدخال الصحف والمجلات كما تنص لائحة السجون.

7- التحقيق مع إدارة السجن لتميزها للسجناء الأثرياء وأصحاب النفوذ، بفتح زنازينهم طوال النهار ومعظم الليل، وبدون رقابة، في حين يتعرض السجناء الفقراء للإذلال الدائم.

توقيعات

المختطفون من أمام نادي القضاة ودار القضاء العالي

1 Comments:

At 12:04 PM, Blogger aiman said...

Dear whynot,
If you read thru item 5, you would not dream of how it was and still is when it comes to jama3at eslameya. I swear to Allah, Guantanamo, would look like Disney world.
I am talking out of my own experience, as an individual who has been in and out from 1979 till 2001.
what breaks my heart is to see those youngsters go thru what we have been thru and not learn or take guidence from our previous political or physical confrontations with the ruling authoroties, as we still are the oldest still active movement in Egypt by far.
I appreciate the spirit and stamina of your generation, but it would be in vain or even lethal if not wisely introduced.

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home